U3F1ZWV6ZTMxOTg4NDA5NzUwX0FjdGl2YXRpb24zNjIzODQ1NDg1NzA=
recent
أخبار ساخنة

5 اكلات للتدفئة في الشتاء


5 اكلات للتدفئة في الشتاء


كثيرا من الأشخاص في فصل الشتاء يريدون معرفة بعض الأكلات التي تمدهم بالحرارة وتساعدهم عل التدفئة بسهولة، وهذا نظرا لطقس الشتاء البارد، كما يوجد في تلك الأطعمة نسب عالية جدا من السعرات الحرارية التي تساعدهم في التدفئة مثل الفول السوداني، و التمر، وشربة العدس، وإليكم الأن 5 اكلات للتدفئة في الشتاء.


  • مأكولات فصل الشتاء

يجب أن نعترف إن أهم ما يمز فصل الشتاء بجانب سقوط المطار، هو أكلاته التي تساعد في تدفئة الأشخاص، كما يوجد بجانب هذا اكلات شتوية صحية وهي التي تمد الجسم بالحرارة والتدفئة، ولكن لها عدة فوائد أخرى في فصول غير فصل الشتاء، فهي تكون بمثابة درع وقائي لحماية الجسم من إصابته بالعديد من الأمراض الشتوية المعروفة.

وذلك يرجع لاحتوائها على عناصر غذائية تعمل على رفع المناعة في جسم الإنسان ليساعده على مقاومة الأمراض، كما إنه توجد عدة أطعمة ومشروبات أخرى ساخنة يمكن تناولها لكي تساعد الجسم على مده بالتدفئة والفوائد الغذائية في نفس الوقت، ومن ضمن تلك الأطعمة ما يلي:-
  • شوربة العدس

تعتبر شوربة العدس هو الطبق الأول الذي يتربع على قائمة أكلات الشتاء البارد، ولا يوجد أي بيت سواء في مصر، أو بيت عربي قد يخلو من هذه الشربة خلال فصل الشتاء، لاحتوائها على العديد من الفوائد الغذائية، وهذا بيكون لأنها غنية بالألياف الطبيعية والبوتاسيوم والحديد ،والعديد من الفيتامينات مثل فيتامين أ، و فيتامين ب، وفيتامين ج.

  • البطاطا الحلوة

كما في بعض الأوقات يفضل الأشخاص أكل البطاطا الحلوة الساخنة خلال فصل الشتاء، وذلك لاحتوائها على قيمة غذائية عالية جدا ومفيدة لجسم الإنسان، كما أنها تحتوى على نسبة كبيرة من الألياف الطبيعية، و الكاروتين، و مواد المضادة للأكسدة، ولذلك الأمر ينصح بتناولها بفصل الشتاء باعتبارها عشاء شتوي بصورة مستمرة.
كما إنها تمد الجسم بالتدفئة اللازمة، وكما انها تعتبر من اكلات للتدفئة في الشتاء، وذلك لأنها تمد الأشخاص بنسبة عالية من الطاقة، وتعمل علي حماية خلايا الجسم من التعرض لمرض السرطان، أو التلف .
    
لا يخلو أي بيت من البيوت في الوطن العربي كله من مشروب السحلب، باعتباره من أهم المشروبات الشتوية الأساسية، لأنه يقوم بتدفئة الجسم من برد الشتاء، هذا بالإضافة إلى احتوائه على قيمة غذائية عالية جدا، كما إنه يعمل علي تنشيط الدورة الدموية، ويعالج كثير من اضطرابات القولون والتي يعانون منها أغلب الأشخاص.
كما إنه يساعد في رفع معدلات الحرق بالجسم، وهذا يرجع إلي أنه يعطى الشعور بالشبع كما إنه غني بالبروتينات، و الفسفور، والعديد من الفيتامينات، والكالسيوم.

  • اكلات البرد القاسى

كما توجد بعض المخبوزات المصنوعة من الحلبة، أو الحبه الكاملة أي الحبة التي لا ينزع عنها القشر مثل الشوفان والشعير أو الأرز البني، وهو يدخل في العديد من الأكلات مثل الفطائر، والخبز حيث إنها تعمل على تدفئة الجسم خلال فصل الشتاء لاحتوائها علي العديد من العناصر الغذائية، ومن أهم تلك العناصر الكربوهيدرات، و الأملاح المعدنية، و فيتامين ب المركب الذى يعمل علي تنظيم وظائف الغدة الدرقية.

كما تعتبر الفواكه الحمضية مثل البرتقال واليوسفي من الفاكهة التي تحتوى على نسبة عالية جدا من فيتامين C، كما إنها تحمى الجسم من الإصابة بالعديد من نزلات البرد والأمراض الآخرى في الشتاء.

كما يعتبر حمص الشام اكلات شتوية مصرية ، من أشهر المشروبات التي يحبونها أغلب الأشخاص في جميع الفصول ولكنه يكثر الطلب عليه في فصل الشتاء، لأنه يساعدهم على تدفئة الجسم، كما إنه يحتوي على العديد من الفوائد و يحمى الجسم من السرطان للقولون يحافظ على القلب والأوعية الدموية.

وجبات شتوية للأطفال

من أهم ما يشغل بال الكثير من الأمهات، هو معرفة بعض الوجبات الشتوية والخاصة للأطفال، ومن أهم تلك الوجبات ما يأتي
  • السحلب باعتباره مشروب مهم جدا للأطفال.
  • البليلة أيضا تعتبر من أهم و أفضل المأكولات الشتوية للأطفال.
  • سد الحنك هو وجبة سريعة جدا ومهمة جدا في غذاء الأطفال.
  • شوربة العدس أيضا من أهم الوجبات للأطفال.



الاسمبريد إلكترونيرسالة